IMG-20160328-WA0002.jpg

يشارك معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى في فعاليات الأيام الثقافية السعودية المقامة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا خلال  الفترة من 17 حتى 21/جمادى الآخرة/1437ه، والتي تنظمها وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الوزارة للعلاقات الثقافية الدولية وتستمر خمسة أيام.

وأوضح رئيس قسم البحوث والشؤون الإعلامية بالمعهد رئيس الوفد المشارك الدكتور عثمان بن بكر قزاز أن مشاركة المعهد تأتي تأكيدًا على حرص جامعة أم القرى ممثلة بالمعهد في المشاركة الفعالة في الأنشطة المحلية والدولية التي تبرز دور حكومة خادم الحرمين الشريفين على دعم وتعزيز العلاقات الثقافية ما بين المملكة والمجتمع الدولي، وأضاف أن مشاركة المعهد تأتي ضمن مشاركة الوفد الثقافي لوزارة الثقافة والإعلام برئاسة وكيل الوزارة للإعلام الخارجي الدكتور عبدالمحسن بن فاروق إلياس.

وبين الدكتور عثمان قزاز أن المعهد يشارك بعروض مختلفة للحرمين الشريفين من خلال العديد من المجسمات للحرمين الشريفين التي تبرز آخر التوسعات التي أضيفت لهما في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- كما يبرز جناح المعهد جهود معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة في إجراء الأبحاث والدراسات التي اقترحت وساعدت على توسعة المسعى وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف ومشروع المملكة للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي والتوثيق التاريخي لبئر زمزم ومشروع جسر الجمرات وغيرها من المشروعات البحثية الأخرى. وقال أن زوار الجناح يشاهدون فيلما وثائقيا عن مكة المكرمة ورحلة الحج إلى مكة, ويشتمل الجناح على العديد من الهدايا التذكارية التي يقدمها للزوار.

يذكر أن وفد المعهد المشارك يضم المهندس محمود بن خالد قطان من قسم البحوث الهندسية والعمرانية والأستاذ جبريل بن محمد برناوي من فرع المعهد بالمدينة المنورة.  

جميع الحقوق محفوظة 2014 © لمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة