أمين هيئة تطوير مكة والمشاعر د . هشام الفالح: مكة المكرمة مقبلة على نهضة تـطويرية شاملة

أكد مستشار أمير منطقة مكة المكرمة والأمين العام للهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمشرف العام على وكالة إمارة منطقة مكة المكرمة للتنمية الدكتور هشام الفالح أن لدى الهيئة العديد من المشروعات التي ستنفذها أو تشرف على تنفيذها بمكة المكرمة منها ما هو جار العمل فيه حالياً ومنه ما هو على وسك التنفيذ وأخرى تحت الدراسة.
جاء ذلك في حديث للدكتور هشام لأعيان ووجهاء مكة المكرمة لدى استضافته في اثنينية الدكتور أحمد بن نافع المورعي وقال أنه لا يريد أن يفصح عن هذه المشاريع وتفاصيلها ومسمياتها في الوقت الحاضر إلا بعد أن تكون واقعاً ملموساً تتحدث عن نفسها وقال أنه تم مؤخراً استلام مهام ومسئوليات مشروعات مناطق المشاعر من وزارة الشئون البلدية والقروية وضمها إلى مهام أعمال الهيئة . كما أشار إلى وجود مشروع كبير يهم سكان العاصمة المقدسة لن يفصح عنه الآن ومن المقرر أن ينطلق بعد موسم الحج القادم وسوف يلقي هذا المشروع صدى طيب لدى سكان مكة المكرمة وستعلن عنه الهيئة حال قرب الانتهاء منه .
كما تطرق الدكتور الفالح في حديثة إلى أن مشروع قطار المشاعر المقدسة أصبح تحت مظله الهيئة وتعقد حالياً اجتماعات مكثفة مع الجهات ذات العلاقة لوضع الخطط والبرامج لهذه المنشأة التي ستنفذ في موسم الحج القادم . للمزيد

جميع الحقوق محفوظة 2014 © لمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة