أعلن عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة، الدكتور عاطف أصغر، تحديد 6 محاور للملتقى الـ 16 لأبحاث الحج والعمرة الذي يُعقَد بعد أسبوع، فيما بلغ عدد الأوراق العلمية التي اجتازت التحكيم 60 ورقة ستُعرَض خلال جلسات الملتقى.
ويفتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، الملتقى الذي ينظمه المعهد في جامعة أم القرى يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل.
وولي العهد هو رئيس لجنة الإشراف العليا على المعهد.
وأفاد الدكتور عاطف أصغر، خلال مؤتمر صحفي أمس في مقر الجامعة، بتحديد 6 محاور للملتقى تشمل العمران، والبيئة، والتقنية، والاقتصاد، والتوعية والإنجازات في تطوير الخدمات والمرافق.
وأشار إلى تقديم 200 ورقة علمية خضعت للتحكيم من قِبَل لجنة علمية شكلتها الجامعة اختارت 60 ورقة لعرضها خلال الجلسات وعبر المعلقات الحائطية.
في السياق نفسه؛ تطلَّع مدير جامعة أم القرى، الدكتور بكري بن معتوق عساس، إلى خروج الملتقى بتوصيات تخدم أعمال الحج والعمرة والزيارة وفق تطلعات الحكومة الرشيدة الرامية إلى صورة نموذجية لأعمال الحج وخدماته.
وأكد أن تشريف ولي العهد للملتقى يدل على العناية الفائقة والدعم المستمر لمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة من قِبَل ولاة الأمر.

المصدر/ جريدة الشرق (10/ 8/ 1437هـ)

جميع الحقوق محفوظة 2014 © لمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة