ناقشت إدارة الحشود والمركز كيفية رصد الكثافات في صحن المطاف. «الاقتصادية»

 

إدارة الحشود بالمسجد الحرام تبحث أحدث الوسائل التقنية مع مركز «التميز البحثي»

ناقشت إدارة الحشود والمركز كيفية رصد الكثافات في صحن المطاف. «الاقتصادية»

ناقشت إدارة الحشود والمركز كيفية رصد الكثافات في صحن المطاف. «الاقتصادية»

«الاقتصادية» من مكة المكرمة

بحثت إدارة الحشود بالمسجد الحرام مع مركز التميز البحثي في النقل وإدارة الحشود في جامعة أم القرى سبل تطوير الخدمات، التي تقدمها الإدارة لقاصدي المسجد الحرام من منطلق اتفاقية التعاون بين الجانبين، تحقيقاً لتوجيهات ولاة الأمر بتقديم أرقى الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما بإشراف الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ومتابعة نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد الخزيم.

وأوضح المهندس فارس ملا مدير إدارة الحشود بالمسجد الحرام أنه تم مناقشة كيفية استخدام أحدث الوسائل التقنية والمعرفية في خدمة حشود المسجد الحرام والتطرق لأهم المشاكل، التي تواجه قاصدي الحرم المكي الشريف والتعرف على أحدث التقنيات التي يمكن استخدامها لحصر العوائق والملاحظات التي تواجه قاصدي المسجد الحرام.

وبين أنه تم مناقشة كيفية رصد الكثافات في صحن المطاف ومتابعة مدى انسيابية الحركة فيه، خاصة بعد إزالة حلقات المطاف المؤقت باستخدام تقنية تتبع حركة الطائفين في الصحن والمداخل المؤدية له والهادفة إلى حصر جميع العوائق والملاحظات، التي تتسبب في إعاقة حركة الطائفين في صحن المطاف ومدى تأثير الحركة في عكس اتجاه الطواف والجلوس في الأماكن المخصصة للطائفين بصحن المطاف. للمزيد

جميع الحقوق محفوظة 2014 © لمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة